المسؤولية الاجتماعية للشركات | Gargash Enterprises

الاستفسارات

المسؤولية الاجتماعية للشركات

نحن، في مشاريع قرقاش، نشعر بالرغبة والالتزام لنكون شريكا يعتمد عليه المجتمع، ونضمن أن نأخذ المبادرة في المساهمة في تنميته المنسجمة والمستدامة.

نحن نهدف إلى تحسين ظروف المحرومين من خلال دعم ومساهمة الأفراد والجماعات في زيادة الوعي بالمسؤولية الاجتماعية من خلال المشاريع التي تسخر كفاءاتنا الأساسية للمساعدة في تحقيق تحسينات ملحوظة

مؤسسة الجليلة بالتعاون مع مشاريع قرقاش تبدأ بحثًا طبيًا حول انتشار مرض هشاشة العظام ونقص فيتامين (د) في الإمارات العربية المتحدة

دبي، 6 فبراير 2017 – أعلنت مؤسسة الجليلة،وهي منظمة خيرية عالمية تكرس جهودها للارتقاء بحياة الأفراد من خلال التعليم والأبحاث في المجالات الطبية، اليوم عن انطلاق دراسة “معًا ضد هشاشة العظام”، وهي دراسة بحثية حول هشاشة العظام تعتبر الأولى من نوعها في الإمارات العربية المتحدة سيتولى إجرائها مركز دبي للعظام والمفاصل. كما تبرعت مشاريع قرقاش،الموزع العام لسيارات مرسيدس بنز في دبي والشارقة والإمارات الشمالية، بمركبتين طراز مرسيدس بنز سبرنتر مجهزتين بالكامل لتيسير هذا البحث الرائد، بما يتماشى مع مبادرة العطاء الخاصة بالمسؤولية الاجتماعية للشركة.

“معا ضد هشاشة العظام” هي دراسة بحثية طبية تبحث في انتشار مرض هشاشة العظام ونقص فيتامين (د) في دولة الإمارات العربية المتحدة، كما تبحث في مدى ارتباط فيتامين (د) وداء السكري وعوامل الخطر الأخرى بكثافة العظام. مع أن هشاشة العظام مرض يمكن الوقاية منه وعلاجه، لا يتم تشخيصه لدى العديد من المرضى في الوقت المناسب ليتلقوا العلاج الناجح في المرحلة المبكرة من المرض. لذلك، تهدف هذه الدراسة إلى زيادة الوعي بهذا المرض الصامت وبالتدابير الوقائية وبأهمية التشخيص المبكر والعلاج. سوف تُجرى هذه الدراسة على مدار 24 شهرًا، حيث تهدف إلى تقييم ما يصل إجماليه إلى 2500 مشارك، كما ستُنشر البيانات التي تم جمعها بهدف توفير المعلومات الوبائية الدقيقة حول هشاشة العظام في الإمارات العربية المتحدة للمتخصصين في الرعاية الصحية.

وقد صرح الدكتور عبد الكريم سلطان العلماء، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الجليلة، قائلاً: “لقد أصبح نقص فيتامين (د) مشكلة صحية عالمية. حيث أثبتت الدراسات أن المستويات غير الكافية من فيتامين (د) قد تؤدي إلى الإصابة بعدد من الأمراض المزمنة والأمراض التي تهدد الحياة بالخطر. ومع انطلاق “عام الخير”، نحن إذ نعرب عن امتناننا لمشاريع قرقاش على مساندتهم لنا، ونتطلع إلى التعاون معًا في هذه الدراسة المهمة من أجل تحقيق التقدم في الأبحاث الطبية، وتحسين حياة المرضى والمساهمة في تحسين صحة الشعب وسعادته”

“الهدف بألف”: تعاون مشترك بين مشاريع قرقاش مرسيدس- بنز والنادي الأهلي لكرة القدم.كل هدف يتم تسجيله خلال الموسم، سيساهم في تبرع 1,000 درهم لمركز راشد للمعاقين.

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 3 أكتوبر 2016: أكدت مشاريع قرقاش, الوكيل الحصري لمرسيدس-بنز في دبي, الشارقة والامارات الشمالية, على التزامها الاجتماعي مرة أخرى من خلال مبادرة جديدة من نوعهـا على مستوى منطقة الشرق الأوسط وهي “الهدف بألف”، والناتجة من خلال تعاون فريد من نوعه بين مشاريع قرقاش ونادي الأهلي لكرة القدم. وقد أعلنت مشاريع قرقاش عن مساهمتهـا بـ 1000 درهم عن كل هدف يسجله الفريق الأول لنادي الأهلي خلال مبارايات دوري الخليج العربي، حيث يتم توجيه هذه المساهمات إلى مركز راشد للمعاقين.

ومن المؤكد أنّ عائدات الأهداف طوال الموسم ستساهم وبشكل فعّال في إثراء حياة الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال دعم مبادرات التعليم والعلاج، وبذلك أثبتت مشاريع قرقاش أنّها عضو فعّال في دعم مركز راشد للمعاقين.

قالت مريم عثمان، الرئيس التنفيذي لمركز راشد للمعاقين: “بالنيابة عن مركز راشد وجميع أعضاء مجلس الإدارة، أود أن أقدم جزيل الشكر والتقدير لمشاريع قرقاش ونادي الأهلي لكرة القدم على مساهماتهم الخيرية والاجتماعية وعلى دعمهم الدائم لمختلف المبادرات الفعّالة، حيث نسعى من خلال هذه المبادرة إلى نشر الوعي وتشجيع المؤسسات والشركات في إحداث تغيير إيجابي ذو معنى في حياة الأطفال في مركزنـا”.

كما وضح شهاب قرقاش، عضو مجلس إدارة مشاريع قرقاش أنه: “لطالما كانت مشاريع قرقاش عضو فعّال تجاه المجتمع، ومبادرة “الهدف بألف” تهدف إلى تعزيز روح التعاون بين اللاعبين وتشجيعهم على تقديم أداء أفضل، بالإضافة إلى ترويج فكرة التبرع لجمع الأموال من أجل دعم مركز راشد للمعاقين. نحن حقيقـةً سعداء بالتعاون مع النادي الأهلي مرة أخرى لنساهم في توحيد جهودنـا من خلال رؤية مشتركة لحياة أكثر إشراقاً وواقع جميل، ونسعى إلى تعزيز شراكتنـا مع النادي الأهلي لتحقيق ما هو أبعد من ذلك”.
وهناك ما هو أكثر من ذلك، إذ تقدم مشاريع قرقاش تطبيق الهواتف المحمولة الحصري والذي يضم تحديثات شاملة للمستخدمين، حيث يعرض جداول المباريات ونتائج الفريق، ومجموع الأموال التي تم جمعهـا للمبادرة الخيرية.

وقال اللواء عبيد سعيد، نائب رئيس مجلس الإدارة، المدير التنفيذي للنادي الأهلي: “لنا مع مشاريع قرقاش ومرسيدس-بنز شراكة مستمرة وطويلة الأمد تجعلنا نشعر بالفخر لكوننـا نسند إليهم مهمة الرعاة الرسميون لسيارات النادي الأهلي مرة أخرى، ونحن سعداء بالتأكيد بالمبادرة الخيرية التي قدمتها مشاريع قرقاش، فهي وسيلة رائعة لتحفيز لاعبي النادي الأهلي على تسجيل الأهداف من أجل دعم قضية اجتماعية مما سيساهم بالتأكيد من مضاعفة عشقهم لِلعبة بعد تحقيق نتيجة وأهداف هذه المبادرة الخيرية، وهذا بالتأكيد واحد من أهم العوامل المساعدة على تحقيق أكبر قدر من الأهداف خلال هذا الموسم”.

لمحة عن مشاريع قرقاش:
مشاريع قرقاش هي الموزع المعتمد لمرسيدس – بنز في دبي، الشارقة والإمارات الشمالية منذ عام 1958. تضم مشاريع قرقاش مجموعة كبيرة من المعارض ومراكز الخدمة المنتشرة في دبي، الشارقة، رأس الخيمة والفجيرة، والتي تجسد بأسلوب عملها وخدمة العملاء التي تقدمها عراقة الاسم الرائد لمرسيدس – بنز من خلال أفضل وأسرع الطرق المتاحة.

GE-Google-Play

GE-Apple-Store

معرض ومؤتمر دبي الدولي للإغاثة والتطوير

تعاونت مشاريع قرقاش مع ديهاد لرؤية مستقبل أفضل. ووقعت المدينة الإنسانية الدولية (IHC) ثلاث اتفاقيات شراكة في مؤتمر ديهاد للمعارض والمؤتمرات لعام 2015، لتعزيز وتطوير العمل الإنساني من خلال تفعيل المشاركة المحلية من قبل الأفراد والمؤسسات والشركات. وأقيم الحدث تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي. وقد أسهم التعاون بين المدينة الإنسانية الدولية(IHC) ومشاريع قرقاش بالتعاون مع مجموعة 32 بتفعيل مشاركة الشباب من أجل دعم المشاريع الإنسانية وتعزيز حملات التوعية على الصعيد المحلي وذلك من خلال سيارات مرسيدس-بنز.

مشاريع قرقاش تدعم أمان الطرق في الإمارات العربية المتحدة

نظراَ لملاحظة الحاجة لوعي أكبر عن أمان الطرق, أظهرت مشاريع قرقاش إلتزامها الدائم لدعم سلطات الإمارات في تخفيض عدد حوادث الطرق وذلك لكونها جزء من مبادرة أمان الطرق في الإمارات.علماً أن الهدف الأساسي من تلك المبادرة هو تعليم عامة الناس القيادة بحذر وملاحظة أهمية إستخدام قيود الأمان المناسبة, بالإضافة إلى تعليم السا ئقين في كل أنحاء دولة الإمارات عن أخطار القيادة المتهورة .

الرجاء الضغط في الأسفل لتقرأ أكثر

حملة ” بصمة الوفاء”

حملة “بصمة الوفاء” لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة “حفظه الله”، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، وإخوانهما أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، التي تنظمهامجموعة”32” لسيارات مرسيدس بينز، بالتزامن مع احتفالات الدولة باليوم الوطني الـ43 للإمارات،
وذلك بوضع بصماتهم وتوقيعاتهم على سيارة الحملة التي تزينت بألوان علم الإمارات عند زيارتها صباح الأمس لمقر الهيئة في دبي.

وذكر إبراهيم عبدالملك محمد – الأمين العام لرعاية الشباب والرياضة و خالد المدفع، الأمين العام المساعد للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة ، وعدد من مدراء الإدارات والموظفين وذلك لتأيد الحدث من خلال دعوة جميع المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة، وخاصة الشباب لتقديم كل معاني الحب والولاء اتجاه الوطن وزعيمه.

وعن الحملة وفكرتها، أكد راشد حاج ناصر مدير الحملة أن فريق “32” فكروا أن يكون لهم بصمة مجتمعية تساهم في تعزيز الولاء والانتماء للوطن وقيادته الرشيدة، فجاءت هذه المبادرة، وقال: «نحن على يقين بأننا مهما قدمنا لن نفي الوطن والقيادة حقهما.الإمارات بتلوينه منخلال البصمات الملونة بلون علم دولة الإمارات، وقال إن عدد البصمات حتى اليوم بلغ أكثر من ستة آلاف بصمة، وأن المساحات المفرغة للعلم تتسع إلى 32 ألف بصمة، وأن السيارة ستجوب الإمارات السبع، لإفساح المجال أمام الجميع بالمشاركة في هذه الحملة الوطنية.

اليوم العالمي لحقوق الإنسان

شهدت جمعية حقوق الإنسان بالامارات في يوم 16 ديسمبر 2014 اليوم العالمي لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة مع مسيرة ميدانية تحت شعار «حقوق الإنسان 365» يعبر عن أهمية حصول الإنسان على حقوقه في كل يوم على مدار العام.

ونفذت مشاريع قرقاش المسيرة بدعم من مجموعة «32» وهناك عدد كبير من المواطنين والمقيمين، في سيارات مرسيدس-بنز لنشر الأفكار المطلوبة بطريقة جاذبة للشباب، عبر السيارات الحديثة التي تحمل الشعارات التي نعمل على نشرها ، انطلقت من منطقة الممزر في دبي وصولاً إلى منطقة المجاز في الشارقة. وتضمن العرض مسابقات وانشطة متنوعة ومرسم للأطفال للتعبير عن وجهات نظرهم بشأن حقوق الإنسان.

وأظهرت المشاركة الكبيرة في المسيرة من كل فئات المجتمع نجاح الجمعية في الوصول إلى شريحة كبيرة من المجتمع لنشر أفكارها ومبادئها وتثقيف الشباب والمجتمع في كل الأماكن والأوقات.

وفي كل عام، يصادف 10 ديسمبر اليوم العالمي لحقوق الإنسان وذكرى التاريخ الذي اعتمدته الجمعية العامة للأمم المتحدة لحقوق الإنسان وأعلنت المبادئ والمثل العليا المشترك بين جميع الشعوب والأمم.

مسيرة للأطفال بمناسبة اليوم العالمي للطفولة

تم تنظيم مسيرة للطلاب للاحتفال بهذه المناسبة من حقوق الطفل الدولية بدعم من مجموعة 32 وشرطة دبي،. وشارك في الفعاليات حوالي 120 طفلا من طلاب المدارس وتم شرح نبذة عن حقوق الطفل العالمية.

تم تنظيم مسابقة رسم بين الأطفال انحصرت على اختيار عنوان من عناوين لوحه حقوق الطفل والمتمثلة في التعليم والصحة والرعاية الأسرية واللعب والترفيه والأمن والحماية وقام كل طالب وطالبه برسم لوحه فنيه تتعلق بكل عنوان فقط. فقد أعطيت لهم أيضا فرصة لتجربة الفخامة والراحة من سيارات مرسيدس-بنز. وكانت فرحة الاطفال كبيرة وانطلق الموكب الذي يتكون من 10 سيارات SUV الفاخرة في جميع أنحاء مناطق الجذب الرئيسية في دبي والشارقة وعجمان لنشر الوعي حول حقوق الطفل، لمدة يومان.
وشمل الاحتفال بعد ذلك تكريم الجهات المشاركة في الفعاليات مثل مجموعة 32 للسيارات الفارهة والمدارس المشاركة، كما قامت هيئة تنمية المجتمع بتكريم مدينة الطفل و تدعم رؤيتها المتمثلة في التنمية الاجتماعية المستدامة لأسرة واعية ومجتمع متماسك و ذلك ضمن الأوليات المتمثلة في تعزيز المفاهيم والقيم الاجتماعية والثقافية للأطفال.

جمعية الإمارات لمتلازمة داون

مشاريع قرقاش، الموزع المعتمد لمرسيدس بنز في دبي والشارقة و الإمارات الشمالية ، عبرت عن سعادتها بإضافة بعد آخر لحقيبتها الغنية وذلك بالتعاون مع جمعية الإمارات لمتلازمة داون . مشاريع قرقاش وقعت شراكة كراعي فضي مع جمعية الإمارات لمتلازمة داون، والتي من خلال تصورها للعديد من الأحداث الملهمة ستساعد على زيادة الوعي حول ذوي متلازمة داون.

مشاريع قرقاش تمدد بفخر شراكتها مع جمعية الإمارات لمتلازمة داون.

مشاريع قرقاش لها الشرف لتكون الراعي الفضي لاتحاد الإمارات لمتلازمة داون وتجدد رعايتها للاتحاد لعام 2015. هذه الشراكة الفريدة التي قد ساعدت في نجاح مختلف الفعاليات والأنشطة التي عقدت لمصلحة الأطفال اللذين يعانون من متلازمة داون، مما أدى الي تعزيز قبولهم في المجتمع. وهذه الشراكة تنير حياة الأفراد الذين يعانون من المتلازمة ، وتجعلهم يؤمنون أنهم جزء من هذا المجتمع النابض بالحياة بقدر أي شخص آخر. كما قدمت مشاريع قرقاش الدعم عن طريق التعاون مع الشركاء الاستراتيجيين، ومجموعة 32، سكاي دايف وشرطة دبي التي عقدت في دبي مول. كما شارك في هذا الحدث الشيخ عبد العزيز النعيمي والمعروفة باسم ” الشيخ الأخضر” الذي لديه مهمة لكسر الحواجز والوصول إلى الشباب لرفع مستوى الوعي حول القضايا البيئية المستدامة. ومنها اصطحاب الأطفال للقيام بجولة الي مناطق الجذب الرئيسية في دبي وبعض المواقع الرئيسية في الإمارة من خلال سيارات مرسيدس-بنز التي تحمل شعار اليوم العالمي لمتلازمة داون، لنشر الوعي حول المدينة.

لقاء يجمع بين أطفال جمعية الإمارات لمتلازمة داون وسائق مرسيدس للفورملا وان على حلبة مرسى ياس.

نظمت مشاريع قرقاش، بالتعاون مع شركة دايملر الشرق الأوسط وفريق32، رحلة خاصة لأطفال جمعية الإمارات لمتلازمة “داون” على حلبة سباقات الفورملا 1 في ياس مارينا في أبوظبي بتاريخ 20 نوفمبر 2014. ولإضفاء مزيد من الفرح والسرور قام سائق سيارة مرسيدس بنز في سباقات الفورملا 1 نيكو روزبيرغ بمرافقة الأطفال في هذه الرحلة الرائعة.

تم أخذ الأطفال إلى عدة محطات لاكتشاف مختلف أنواع سيارات السباق التي يقودها أبطال سباقات الفورملا 1. وقد كان اختبار السرعات الكبيرة والانحناءات المذهلة لحلبة السباق الأفضل في هذه المنطقة، بمثابة تجربة ممتعة لأطفال متلازمة داون، لن ينسوها مدى الحياة. حيث تسعى مشاريع قرقاش دائماً لمساعدة أطفال “جمعية الإمارات لمتلازمة داون” من خلال زيادة الوعي في المجتمع.

موكب للتوعية

في ١٤ يونيو٢٠١٤، نظمت مشاريع قرقاش بالتعاون مع شرطة دبي، مجموعة 32 وشركة سيكست لتأجير السيارات موكب للتوعية بمتلازمة داون، والذي كان تجربة متميزة للأطفال في سيارات مرسيدس بنز. حيث أعطيت للأطفال فرصة لتجربة الفخامة والراحة في سيارات مرسيدس بنز. بعد هذا دعت مشاريع قرقاش الأطفال وأولياء الأمور إلى مأدبة غداء خمس نجوم. كانت فرحة الأطفال وأولياء أمورهم كبيرة خلال الموكب الذي زار أهم المناطق الرائعة في دبي في عشرة من سيارات مرسيدس بنز الفاخرة كالفئة GL والفئة M.
من خلال هذه الشراكة الفريدة من نوعها، فإن مشاريع قرقاش ستركز جهودها لمساعدة جمعية الإمارات لمتلازمة داون على زيادة وعي المجتمع بمتلازمة داون، وتأثير ذلك على الأفراد ذوي متلازمة داون، فضلا عن تأثيرها على المجتمع. كراعي متحمس للجمعية، فقد نظمت هذه الفعالية للتعبير عن الالتزام المستمر نحو هؤلاء الأطفال الرائعين وتعزيز المشاعر الايجابية في قلوبهم.

معرض دبي للسيارة الخضراء لعام 2014.

تهتم مشاريع قرقاش بخدمة المجتمع وتقديم أفضل مستويات الجودة والكفاءة ، كما تقدم مجموعة مبتكرة من المنتجات، وتشجع مرسيدس-بنز الانتقال الى المستدام الأخضر، عن طريق زيادة تركيزها على التوافق البيئي وتحسين الأداء.

ان مشاريع قرقاش فخورة بأنها جزءا من معرض دبي للسيارات الخضراء 2014، حيث تقدم مساندة قوية لدولة الإمارات العربية المتحدة لكي تتجه لسيارات صديقة البيئة. وهذا هو مفتاح المستقبل الذي يتبعه الموزع المعتمد حيث يقوم بتطوير صناعة السيارات ذات استهلاك وانبعاثات اقل ومتعة قيادة اكثر, وهذا هو مبدأ مرسيدس-بنز حيث تقوم بتحسين الاداء لكل موديلاتها، وتوفير الوقود لعملائها، وتجنب البيئة كمية كبيرة من الآثار الجانبية للانبعاثات الضارة. ونتيجة لذلك، فإن العلامة التجارية هي اليوم أكثر كفاءة في فئة السيارات الفاخرة، ووضع الكثير من المعيار لفئه المركبات لتخفيض مستويات الاستهلاك والانبعاثات.

وكقوة دافعة للتقدم في مجال السيارات، تفخر مرسيدس-بنز باتباع نهجاً رائداً في كفاءة السيارات وهو نظام BlueEFFICIENCY. ويتضمن نسبة استهلاك اقل للمحرك, ونظام ECO للبدء / الإيقاف ووظائف تحسين الديناميكية الهوائية، وموديلات BlueEFFICIENCY هي الاكثر كفاءة في استخدام الطاقة وخفض مستويات الانبعاثات. وتتميز تكنولوجيا BlueEFFICIENCY بتكاليف اقل وأداء أفضل.

وقد ابتكرت ونفذت مرسيدس-بنز طرقاً جديدة للمساعدة في الحد من تأثير السيارات والشاحنات في العالم الذي نعيش فيه. وتهدف مرسيدس-بنز لمواصلة السير في هذا المنوال، وتشجيع المسؤولية اتجاه البيئة: للتمتع بالقيادة وراحة البال، وانخفاض الاستهلاك. وتأمل مشاريع قرقاش في رفع مستوى الوعي بين الناس، ومساندة الحكومة للحفاظ على البيئة.

احتفال اليوم الوطني مع جمعية الإمارات لمتلازمة داون


تعاونت مشاريع قرقاش و “مجموعة 32” بمناسبة اليوم الوطني الـ 42 لدولة الإمارات في رسم بعض الابتسامات في جمعية الإمارات لمتلازمة داون. فالجمعية كانت المحطة الأولى لموكب سيارات المرسيدس-بنز المزينة بألوان علم الإمارات، حيث قاموا بتوزيع الهدايا لنشر روح الاتحاد.

التوقف في جمعية الإمارات لمتلازمة داون كان محطة من ضمن العديد من المحطات التي مرت بها مجموعة 32 في طريقها إلى دبي مول. مجموعة 32 توقفت أيضا في الشروق لرياض الأطفال و مدرسة غرين وودس للاحتفاء باليوم الوطني الـ ٤٢ إلى جانب جيل الشباب و إبراز الروح الوطنية. كما تلقى الأطفال بعض الهدايا ليظل هذا اليوم دائما في قلوبهم.

موكب هذا العام صمم خصيصا لإظهار التقدير للثقافة الإماراتية و غرس روح اتحاد الإمارات السبع في الأطفال. احتفالا بـ 2 ديسمبر ، ومن خلال الموكب حرصنا على اظهار دعمنا لجميع المصاعب التي مرت على أطفال متلازمة داون

مشاريع قرقاش و مجموعة 32 ترغبان في رفع مستوى الوعي حول متلازمة داون وتشجيع سكان الإمارات للتغاضي عن مثل هذه الإعاقة، فعندما يصب أحدنا تركيزه على الإعاقة التي يعاني منها هؤلاء الأطفال، فلن يتمكن من رؤية قدراتهم الفريدة وجمالهم الداخلي.وهذا لن يحدث إلا بأن نتقبلهم على ما هم عليه،

حملة سرطان الثدي

2014
أظهرت مشاريع قرقاش إلتزامها الدائم في نشر التوعية بسرطان الثدي، حيث دعمت خلال شهر اكتوبر بطولتان للجولف هما ” بينك بول الخيرية” في نادي الامارات للجولف و”بينك ليدي” في خور دبي للجولف. وتقديماً لمزيد من الدعم، قامت مشاريع قرقاش أيضاً لهذا العام بعرض سيارة مرسيدس-بنز المزينة بشعار حملة سرطان الثدي. من خلال هذه الفعالية المميزة فإن مشاريع قرقاش ستركز جهودها لزيادة وعي المجتمع بسرطان الثدي.
2012-13
مشاريع قرقاش وبنك الإمارات دبي الوطني اشتركا في رعاية أوميغا دبي ماسترز للسيدات 2012، للاستفادة من هذا الحدث لجمع التبرعات وزيادة الوعي حول المنظمة الشهيرة “سرطان الثدي العربية”

وقدم كل منهما شيكا بقيمة 10,000 درهم لسرطان الثدي العربية بحضور يكسي تومسون من خلال إشراك الحضور في الأنشطة المثيرة. كل عام، تقوم مشاريع قرقاش بعرض سيارة مرسيدس-بنز مزينة بشعار حملة سرطان الثدي في بطولة دبي ديزرت كلاسيك خلال شهر أكتوبر، شهر التوعية بسرطان الثدي.

مشاريع قرقاش تدعم حملة “وضع حزام الأمان

مشاريع قرقاش دعمت حملة “وضع حزام الأمان” التي انطلقت في دبي بهدف زيادة التوعية حول مخاطر الامتناع عن وضع أحزمة الأمان. خلال سير الحملة، الذي لقة التقدير والإيجابية ستزور السيدة لسلي كولي عدة مدارس في دبي حيث نظمت ورش عمل عن أهمية وضع أحزمة الأمان. كانت الورش تفاعلية أتاحت للتلامذة إدراك أهمية أبسط القواعد وتخوّلهم ابتداع رسائل حول هذا الموضوع تُعرض في مدارسهم.

تجدر الإشارة إلى أنّ السيدة لسلي كولي كانت قد أطلقت حملة “وضع أحزمة الأمان” في شهر مايو من العام 2010 للتشديد على أهمية وضع أفضل أنواع مقاعد السلامة للأطفال في السيارة إلى جانب ضرورة وضع الراشدين والأولاد لحزام الأمان في السيارة. وقد قرّرت إطلاق هذه الحملة بعد أن ذُعرت عندما رأت بأم عينيها أطفالاً يتنقلون بين المقعد الخلفي والمقعد الأمامي من دون أي حماية علماً أنّ القانون المرعي الإجراء في الدولة يحظر الأولاد دون العشرة أعوام من الجلوس في المقعد الأمامي من السيارة.

وفي هذا الصدد، صرّحت لسلي كولي قائلة: “بصفتي أماً لولدين، تبقى أهم أولوياتي توفير السلامة لولديّ وتعليمهما أهمية فعل الصواب. فرؤية أطفال يقفزون من المقعد الخلفي إلى المقعد الأمامي من دون حماية، صدمة عن حق، سيّما أنّ الراشدين لا يمنعونهم عن فعل ذلك. بهذه الحملة، آمل أن أزور أكبر قدر ممكن من المدارس لتوعية للأولاد والأهالي أهمية وضع حزام الأمان في السيارة”.

بحسب إحصاءات المركز الدولي للجودة والإنتاجية في الشرق الأوسط، توفي 450 طفلاً في السنوات الست الماضية بسبب عدم وضع حزام الأمان أو عدم جلوسهم في مقاعد السلامة الخاصة بهم علماً أنّ المقاعد المثبتة بإحكام وبالشكل الصحيح يمكن أن تحدّ من عدد وفيات الأطفال بنسبة 70%.

500,000 درهم للاجئين السوريين

Syrian Refugeesالحملة الخيرية ، التي أنشأها الهلال الأحمر لدولة الإمارات بعد توجيه من سعادة الرئيس، الشيخ خليفة، جمعت أكثر من 120 مليون درهم فقط في أيام قليلة للاجئين السوريين الذين يعانون من ظروف الشتاء القاسية. مشاريع قرقاش تبرعت بنصف مليون درهم لمساعدة النازحين السوريين لتساعدهم على التأقلم مع الطقس في فصل الشتاء المرير. المعونة اشتملت على الملابس الدافئة و إمدادات الغذاء لمساعدة السوريين على تحمل ظروف التجميد في البلدان المجاورة لسوريا.

مشاركة مشاريع قرقاش في “قلوبنا مع الحملة السوريين” عبرت عن التزامها بالمسؤولية الاجتماعية و آملت في أن تتلقى أسر الأطفال اللاجئين الإغاثة المنقذة للحياة والدعم الذي يحتاجونه.

واصلت هيئة الهلال الأحمر استخدام كافة التبرعات التي حصلت عليها لشراء مواد الإغاثة للاجئين من أسواق البلدان المضيفة وفقا لتحليلها للاحتياجات في مخيمات اللاجئين.

المعرض الخيري للفن لدعم التوحد 2012


مشاريع قرقاش فخورة بأن تكون جزءا من “معرض الفنانين الهولنديين” الذي عقد في فندق اتلانتس ذا بالم التي تم استضافتها للمساعدة في جمع التبرعات لصالح مركز دبي للتوحد.

الموزع المعتمد لمرسيدس-بنز شاركت بلوحة فنية لسيارة مرسيدس-بنز والتي تم بيعها بالمزاد مقابل 43,873 درهم، وتم اهداء المبلغ لمركز دبي للتوحد.

مشاريع قرقاش تشعر بالرغبة والالتزام لتكون شريكا موثوقا به في المجتمع، وتضمن أن تبادر دوما في المساهمة في التنمية المتناغمة والمستدامة للمجتمع.

الهدف من ذلك هو تحسين ظروف المحرومين من خلال دعم ومساهمة الأفراد والجماعات في زيادة الوعي بالمسؤولية الاجتماعية من خلال مثل هذه المشاريع حيث للكفاءات الأساسية المساعدة على تحقيق تحسينات كبيرة وملحوظة.

مركز دبي للتوحّد

احتفلت مشاريع قرقاش بالعيد الوطني التاسع والثلاثين لدولة الإمارات العربية المتحدة مع أطفال مركز دبي للتوحّد. في هذه المناسبة السارة، ذهب الأطفال في رحلة بحرية أولى من نوعها بالنسبة لهم أمضوا خلالها أوقاتاً ممتعة ومسلية وأعربوا فيها عن مكنوناتهم من خلال الرسم. وقد شارك في هذا الحدث كافة طلاب المركز وأساتذتهم بالإضافة إلى ممثلين عن مشاريع قرقاش.

بدأ الاحتفال بالعيد الوطني برحلة بحرية في خور دبي. وقد استهلّ الأطفال أنشطتهم على أنغام الموسيقى الصاخبة وبالتفاعل مع كل من كان يحيط بهم قبل أن يتبادلوا الأدوار لرسم لوحة واحدة واستعمال كل واحد منهم إبداعه الخلاق لرسم صورته الخاصة. ويُشار إلى أنّ هذه الصور المختلفة سيتم عرضها في معارض مشاريع قرقاش لإحياء ذكرى الإبداع الذي يتحلّى به هؤلاء الأطفال المميزون.

فالتوحّد من أكثر الاضطرابات التنموية انتشاراً ومن أعراضه صعوبة في التفاعل الاجتماعي والتواصل الشفهي وغير الشفهي إلى جانب عدم الاهتمام بالنشاطات بشكل غير مألوف ومتكرّر.

جوائز دبي للقرآن الكريم

لطالما دعمت مشاريع قرقاش جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم منذ عام 2002. جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم (DIHQA) التي أنشأها صاحب السمو الشيخ محمد عام 1418، وتقام سنويا للتعرف على من يحفظون ويتلون القرآن ببلاغة. بالإضافة إلى ذلك، يتم تقديم جائزة الشخصية الإسلامية لشخصية مسلمة بارزة أو منظمة إسلامية مبدعة.
مشاريع قرقاش تفخر بأن تكون جزءا من هذه الجمعية التي تشجع الشباب المسلم على حفظ وفهم القرآن الكريم، ونشر القيم القرآنية للسلام والحب، وتسليط الضوء على اهتمامهم من أجل رفعة المجتمع الإسلامي.